مدرسة ناصر الابتدائية بالمحلة الكبرى

(اهداء من الاعلامى/كمال الشربينى)
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» رسالة حب وتقدير
الثلاثاء يونيو 19, 2012 5:43 am من طرف تيام

» مع خالص محبتى
السبت يناير 08, 2011 9:33 am من طرف Admin

» استعراض لأطفال الروضة
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 1:46 pm من طرف han goh

» lمسايقة المسرح
الأربعاء نوفمبر 24, 2010 11:21 am من طرف han goh

» قرارالانسحاب
السبت سبتمبر 18, 2010 3:49 pm من طرف Admin

» الرؤية والرسالة لرياض أطفال ناصر
الإثنين أبريل 19, 2010 3:15 pm من طرف han goh

» ميعاد تقديم ملفات الصف الأول الإبتدائى
الجمعة أبريل 16, 2010 11:22 am من طرف han goh

» موعد التقدم لرياض الأطفال
الجمعة أبريل 16, 2010 11:09 am من طرف han goh

» منهج رياض الأطفال
الثلاثاء مارس 30, 2010 3:09 pm من طرف han goh

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 النمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
han goh



عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 21/11/2009
الموقع : han_goh_goh@yahoo.com

مُساهمةموضوع: النمو   الأربعاء ديسمبر 23, 2009 11:28 am

. مفهوم النمو :
إن كلمة النمو في معناها الخاص الضيق، تتضمن التغيرات الجسمانية من حيث الطول والوزن والحجم، نتيجة التفاعلات الكيماوية التي تحدث في الجسم. ولكن معناها العام يشمل، بالإضافة إلى ما سبق، التغير في السلوك والمهاراتـ نتيجة نشاط الإنسان والخبرات التي يكتسبها عند استعمال عضلاته وأعصابه وحواسه وباقي أجزاء جسمه. ويتضمن هذا المعنى كذلك، التغيرات التي تطرأ على النواحي العقلية والانفعالية والاجتماعية والحس حركية.

II. نواحي النمو :
يتضمن النمو نواحي عديدة، منها :
1. ما يتصل بالنواحي الجسمية العضوية (الجانب البيولوجي الفسيولوجي).
2. ما يتصل بالنواحي العقلية المعرفية (الجانب العقلي).
3. ما يتصل بالنواحي الانفعالية الوجدانية (الجانب النفسي).
4. ما يتصل بالدوافع والحوافز والاتجاهات والميول ( نواحي اجتماعية وقيمه ).

هذه النواحي المختلفة، تعمل في انسجام وتوافق تام. وهذا التقسيم الدراسي، لا يوجد ما يناظره في طبيعة الكائن البشري. فهذه النواحي، تعمل كوحدة متماسكة، يؤثر كل منها في الآخر.فالنمو العقلي والانفعالي مثلا، يتأثران إلى حد كبير بالنمو الجسمي. وهكذا نرى أن نواحي النمو المختلفة الجسمية والعقلية والانفعالية والمجتمعية، تعمل في وحدة وانسجام، وأن الاضطراب والنقص أو الشذوذ في أي ناحية من نواحي النمو، يؤدي إلى اضطراب في التكوين العام للشخصية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ناصر الابتدائية بالمحلة الكبرى :: مدرسة ناصر تميز بلا حدود :: رياض الأطفال :: البراعم والزهور-
انتقل الى: